الثلاثاء، 16 يونيو 2009

شاهدت في السينما


الرؤى Knowing
فيلم خيال علمى يتناول عدة موضوعات تقلق الإنسانية عامة منها إمكان التنبؤ بالمستقبل, مدى قدرة الإنسان فى تغيير الأحداث ومستقبل العالم. مخرج الفيلم أليكس بروياس المصرى المولد اليونانى الأصل الذى قدم من قبل الفيلم الرائع I,Robot يقدم لنا فيلم مثير برز فيه تصميم المناظر والديكور ( Art Direction ) والخدع البصرية خاصة سفن الفضاء التى ظهرت فى شكل مبتكر جديد.
درجة الفيلم : 6,5 من عشرة

بداية رجال اكس : وولفرين X-Men Origins : Wolverine
جزء جديد رابع من سلسلة أفلام رجال اكس من مارفل كوميكس. الفيلم مخيب للأمال بسبب قصته السخيفة ورغم أن مخرجه جافن هود متميز سابقآ (
Rendition ). مثال للفيلم الذى يعتمد على نجاح الأجزاء السابقة دون أية إضافات جديدة أو مؤثرة. إذا استمر هذا المستوى فى الجزء القادم فإننا سوف نشاهد قريبآ "نهاية رجال اكس".
درجة الفيلم : 6 من عشرة

Duplicity
فيلم ممتع عن التجسس الصناعى وما يقوم به فى هذا المجال اثنان من عملاء المخابرات السابقين أحدهم إنجليزى والأخرى أمريكية. المؤلف/المخرج تونى جيلروى فى ثانى فيلم له كمخرج يقدم سيناريو رائع تتلاعب فيه الشخصيات بعضها ببعض كما هو متوقع منها فى مثل هذه المواقف.
جوليا روبرتس ما زالت تتمتع بجاذبيتها الخاصة والدور مناسب لها.

درجة الفيلم : 7 من عشرة

12 طلقة 12 Rounds
فيلم أكشن عن ألاعيب مجرم فى إنتقامه من ضابط شرطة تسبب فى مقتل صديقته. الفيلم بطولة جون سينا وهو وافد جديد من أبطال مصارعة المحترفين وله مشجعيه وجمهوره.
إختار المخرج المخضرم الفنلندى الأصل رينى هارلين التصوير بكاميرا محمولة مهزوزة عمدآ معظم الوقت للإيحاء بالحركة ولقطات قصيرة جدآ للإيحاء بالإيقاع السريع. هذا الإسلوب وإن كان مناسبآ لموضوع الفيلم إلا أنه جاء مبالغآ فيه فأضر بالفيلم.

درجة الفيلم : 5,5 من عشرة

مهندس / دانيال تانيليان - سكندرى عاشق للسينما ومحب للفنون