الأحد، 1 مارس 2015

إيضاح وتفسير حول إختيارات ع البحري لجوائز الأوسكار 87


أسدل الستار منذ أيام على أشهر ليلة سينمائية هذه السنة وكل سنة وهى ليلة توزيع جوائز الأوسكار التى تعتبر خاتمة فترة ثرية سينمائيآ تبدأ بنهاية كل عام (شهر ديسمبر بالتحديد) وتنتهى بهذه الليلة ويتخللها الكثير والكثير مما يسعد عشاق السينما العالمية عامة والسينما الأمريكية خاصة من عروض لأهم أفلام العام ومسابقات مختلفة وإستفتاءات عديدة وجوائز متنوعة تمنحها روابط فنية أمريكية وأجنبية وتعلنها جهات سينمائية.

وفى محاولة لمواكبة الحدث والمشاركة بالرأى ينشر هذا الموقع كل عام إختياراته للأفضل من بين المرشحين للأوسكار ومن المهم ذكر الآتى للمزيد من الإيضاح:

الفائزون بجوائز التمثيل
1- تكون الإختيارات, بعد مشاهدة الأفلام المرشحة, للأفضل (وليس الأرجح) فى كل فرع حسب  تقدير وتقييم كاتب هذه السطور.

2- غالبآ ما تذهب جوائز الأوسكار إلى من يستحقها (من المرشحين) إلا نادرآ وأحيانآ تكون هناك إعتبارات أخرى سياسية أو عقائدية أو فكرية أو إنسانية خاصة فى إختيار أوسكار أفضل فيلم أجنبى.

جائزتي الفيلم التسجيلي القصير
3- فيلم "زمن الصبا" يسجل إنجازآ سينمائيآ هامآ يفوق كل الأفلام الأخرى إذ أنه يكتب فصلآ جديدآ فى تاريخ السينما العالمية بكونه أول فيلم يتم تصويره على مدار 12 عام بنفس طاقم التمثيل محققآ مصداقية كاملة لا تتوفر فى الأفلام الأخرى إلى جانب إدخاله لبعد جديد وهو بعد الزمن الحقيقى الممتد وإحساس جديد لدى المشاهد.
نجمات هوليوود على السجادة الحمراء



جنيفر لوبيز تقدم أفضل ملابس


4- الغرض من ذكر إختيار ثانى أو أبرز الغائبين من الترشيحات هو الإشارة إلى المتميزين ولفت نظر متابعى الموقع إليهم وإلى أفلامهم.







طاقم فيلم الرجل الطائر الحائز على نصيب الأسد
نيكول كيدمان وزوجها يتابعان الحفل

أفضل فيلم رسوم متحركة قصير






5- أصابت إختيارات هذا العام فى 10 من 18 فرع.











أخيرآ وليس آخرآ شكرآ للقراء الذين يعتمد الموقع على متابعتهم له وشكرآ لصديق وزميل العمر د.حسام لتشجيعه الدائم وجهده الرشيد فى إدارة الموقع.







مهندس/ دانيال تانيليان - سكندري عاشق للسينما ومحب للفنون







Twitter: @albahary