السبت، 18 أبريل 2015

حي مدينة نصر شرق .. تصالح للقتل الجماعي والبلطجة؟!!


تركيب سلم يوم شم النسيم ١٣ ابريل  ٢٠١٥
ضمن سلسلةٍ المخالفات الجَشِعة المتحدية للدولةِ ولهيبتِها قيام مالكُ مخبزٍ في مدينةِ المبعوثين بالحي الثامن من مدينة نصر  بالظهور كمشتري لشقةٍ في الطابق الأرضي  في عمارة ١٥ بمدينة المبعوثين عند تقاطع شارع الطاقة مع امتداد أبي داوود الظاهري.  في أول الأمر إدعى أن الشقة لسكنى والدته المقعدة الغالية عليه جدًا جدًا، وبعد أيام معدودة أصبح الغرض تجاريًا!! يريدها تجارية بعد ارتفاع أسعارِ الوقودِ، يريدُ مواجهة "المعايش"!! مطلوب من السكان أن يصدقوا ويقتنعوا ويبكوا!! لا بدَ أن يهدم الأرضيات لأقصى عمق وأن يهدم في الحوائط، الحوائط سابقة التجهيز ولا يمكن هدمها، مش مهم، سيأتي بمن يدعي أنه مهندس، تفصيل، يحلل له ما يريد!! تحت عين "مهندسه" بدأ تنفيذ مخططه الشيطاني المستهتر بكل أسس الدولة الحديثة ليلة الجمعة ٢٥ يوليو ٢٠١٤، ولما اعترض السكان اختفى وظهر يوم الأحد ٢٧ يوليو ٢٠١٤ ، وقفة عيد الفطر، وهدم واجهات الشقة ونزل بمستوى الأرض لأدنى مستوى!! طبعًا حي مدينة نصر شرق سيكون نائًما والاتصال برقم ١٢٢ من المتعذرات، هذه حسبته. وجاءوا مجددًا يوم يوم شم النسيم ٢٠١٥/٤/١٣، طبعًا ما هي سايبة وفوضى!!!

قابلنا السيد رئيس حي مدينة نصر شرق السابق يومي الثلاثاء ٥ أغسطس ٢٠١٤ والثلاثاء ٢٣ سبتمبر ٢٠١٤، وأحسن استقبالنا ووعد بالحل وإعادة الحال إلى ما كان عليه. حتى الآن لم نرْ شيئًا، بل عَرضَ المُخالف الشقة للبيع لغرض تجاري بمليون جنيه !!!! 

قدمت شكوى في بوابة الحكومة الإلكترونية التابعة لمجلس الوزراء برقم ٢٥٢٧٠٥ بتاريخ ٢٠١٤/٧/٢٥ ووصلنا رد يوم ٢٦/٨/٢٠١٤ ، بعد تقديم استعجال، بأنه تم تحويل الشكوى إلى محافظة القاهرة ومنها إلى رئيس حي مدينة نصر شرق الذي شكل لجنة هندسية قامت بتحرير محضر مخالفة برقم ٣٩٦ لسنة ٢٠١٤ وأصدرت قرار إيقاف برقم ٣٧٦ لسنة ٢٠١٤، ومازال العمل في الشقة مستمرًا متحديًا!!! ثم شكوت مرة ثانية برقم ٣٨١٥٥٦ بتاريخ ٢٠١٥/٤/٦، هل في أجهزة الدولة من يستجيب ؟!! 

يوم ٦ ابريل ٢٠١٥ بدأ العمل المخالف مرة أخرى، بعد أن ادعى صاحب المخبز أنه تصالح مع حي مدينة نصر شرق مقابل ١٥٠،٠٠٠ جنيه!!! 

أين أنت يا رئيس الوزراء، يا محافظ القاهرة، يا رئيس حي مدينة نصر؟ أين أنت يا دولة؟!!! هل ننتظر حتى تمام تنفيذ المخطط أم يكون التدخل وأخذ التعهدات اللازمة بعدم تغيير ما نص عليه عقد الشقة من أنها لغرض السكنى فقط؟! هل ننتظر حتى تنهار العمارة ويصبح سكانها في خبر كان؟ هل تؤخذ عليه التعهدات اللازمة بعدم التعرض للسكان؟! لقد غرقت عَبارة البحر الأحمر بعلم الجميع، وقتل العشرات أمام ستاد الدفاع الجوي، هل تلحقهما أمام الجميع عمارة ١٥ - مدينة المبعوثين - الحي الثامن - تقاطع أبي داود الظاهري مع شارع الطاقة؟   

نزع لوحة الكهرباء والعداد (صورة يوم  ٢٠١٥/٥/١٠)
الأعياد وشم النسيم فرصة كل مجرم، مرافق الدول وخ خ خ، الشغل على ودنه في الظلمة؛ هل تقبل دولة أن يستيقظَ السكان مرة أخرى على صوت معاولِ الهدمِ والتخريبِ وتهديدِ البلطجيةِ؟!!

هل تستطيع دولة القضاء على الإرهاب وهي عاجزة عن فرض القانون والقضاء على الفساد؟!! دولةٌ أم لا دولةَ، مفيش بين البنين ولا نص نص،،    

Twitter: @albahary

شاهدت في السينما

فيلم أكشن حول قاتل أجير, متقدم فى السن, يضطر للتدخل لإنقاذ حياة إبنه بقتل إبن رجل الأعمال الذى يوظفه.

الفيلم ثالث لقاء, خلال أربع سنوات, بين النجم ليام نيسون والمخرج الأسبانى ذو الحس  التشويقى خاومى كوليت سيرا الذى أصبح يستسهل فى إختياراته من أجل المكسب المضمون.

سيناريو الفيلم غير مبتكر (رجل ليس فى أحسن حالاته يمر بأزمة تجعله يعود إلى طبيعته المتفوقة) وأحداثه متوقعة يتخلله بعض المطاردات المثيرة والمواجهات العنيفة.

فيلم من نوعية مقررة أصبحت مكررة.
درجة الفيلم : 6 من عشرة


فيلم خيال علمى حول مخترع روبوتات أصبحت تستخدم كشرطة قمعية يتوصل إلى وسيلة تجعل الروبوت مثل الإنسان يحس ويفكر.

الفيلم ثالث أعمال الجنوب إفريقى نيل بلومكامب الذى تخصص فى نوعية الخيال العلمى وتفوق فيه, إلا أنه فى هذه المرة أراد أن يحقق فيلمآ تأمليآ فلسفيآ على غرار المخرجين  الكبار مثل ستانلى كوبريك أو تيرينس ماليك فحمل السيناريو أكثر من طاقته وكانت النتيجة غير موفقة خاصة النهاية.

الفيلم يشارك فيه عدد من النجوم المشهورين وبه كالعادة رموز وإسقاطات كثيرة. إذا جازت المقارنة، الأفضلية لفيلم A.I  عام 2001. 
يا ترى ما سر رقم 22 (رقم الروبوت تشابى موضوع الفيلم)؟
درجة الفيلم : 6,5 من عشرة

دراما حول معلم موسيقى يستخدم إسلوبآ قاسيآ فى تدريب أعضاء فرقته وعلاقته بشاب موسيقى يتطلع إلى التميز والشهرة.


فيلم رائع, صنعه المخرج/المؤلف الشاب داميان شازيل, حقق ثلاث جوائز أوسكار (ممثل مساعد, مونتاج, مكساج صوت) من خمسة ترشيحات وهو مبنى على فيلم قصير سبقه بعام لنفس المبدع (سبب ترشيحه لأفضل سيناريو مقتبس وليس أصليآ).
رغم أن الموضوع تم تناوله من قبل سواء فى مجال الموسيقى أو الرياضة أو الرقص
.Black Swan إلا أن أداء ج.ك.سيمونز فى دور المعلم, والمونتاج البديع خاصة لمشاهد الفرقة الموسيقية, والإخراج الحماسى المناسب للموضوع يجعل الفيلم جديرآ بالمشاهدة والإستمتاع.
سواء إتفقنا مع إسلوب التدريب المشار إليه فى الفيلم أو إختلفنا إلا أن التميز لا يأتى بالسهل!
درجة الفيلم : 7 من عشرة
   
فيلم مغامرات إنجليزى حول منظمة سرية تبحث عن شاب لتلحقه بها كعميل سرى وتحارب به رجل أعمال ثرى صاحب مؤسسة عالمية يحاول السيطرة على عقول مستخدمى منتجه.


الهدف من هذا الفيلم إستغلال نجاح أفلام الجاسوسية وأشهرها أفلام العميل السرى الإنجليزى جيمس بوند وبدء سلسلة جديدة لكن هذه المرة بعميل شاب ليروق أكثر لجمهور الشباب الذى يرتاد دور العرض.

القصة مكررة, أداء الممثل الشاب باهت وحتى النكات سخيفة وبإستثناء مشهد المواجهة الأول فى المقهى الذى يؤكد أن الفيلم مقتبس من الكوميكس لا شئ يذكر إلا أن الفيلم يحقق نجاحآ ملحوظآ فى جميع أنحاء العالم.

لا داعى للقلق يا جيمس!
درجة الفيلم : 6 من عشرة

دراما حول أستاذة جامعية تكتشف إصابتها بمرض ألزهايمر الذى يؤثر على الذاكرة وتأثير ذلك على علاقاتها.

الفيلم ليس أول ولا أفضل ما قدم عن مرض الألزهايمر فقد سبقه عدة أفلام أبرزها الفيلم الأرجنتينى
(2001)  Son of the bride 
 والفيلم الكندى (2006)  Away from her .

سيناريو الفيلم يبدأ بإكتشاف أليس لإصابتها بالمرض ويتخلله بعض الأحداث المقنعة والأقل إقناعآ وبعض المواقف العابرة وأخرى أكثر طولآ وينتهى بخطاب رائع تلقيه يعد درسآ لمن يمر بظروف مماثلة أو مشابهة.


أداء رائع لجوليان مور تستحق عنه الأوسكار الذى أحرزته ويبدو أن 2014 كان عام السعد لها بالجوائز العديدة التى حققتها بفيلمين صورتهما خلاله.
مبروك يا جوليان!
درجة الفيلم : 6,5 من عشرة



مهندس/ دانيال تانيليان - سكندري عاشق للسينما ومحب للفنون