الخميس، 7 يونيو 2012

شاهدت في السينما



فيلم خيال علمى حول قيام عميل ذو ملابس سوداء من منظمة تعمل على تأكيد احترام  المخلوقات القادمة من الفضاء لقوانين سكان الأرض, بالسفر عبر الزمن لإنقاذ شريكه من الموت.

الجزء الثالث من السلسلة الناجحة ‪MIB‬ المبنية على قصص مصورة (كوميكس) بنفس الأبطال ونفس المخرج الذى حافظ على روح الكوميكس وروح الدعابة فى هذا الجزء أيضآ مستعينآ بعدد من الممثلين الجيدين والخدع البصرية المتميزة.
رغم الموضوع الهزلى يحمل الفيلم بعض الفكر والعبر المفيدة.

درجة الفيلم : 6,5 من عشرة



فيلم خيال علمى حول اللجوء لعدد من الأبطال السوبر لإستعادة مادة تحتوى على طاقة هائلة سرقها أحد القادمين من كوكب آخر ليسمح بها غزو كوكب الأرض.

‫ الفيلم مبنى على شخصيات من مارفل كوميكس سبق لمعظمها أن ظهرت فى أفلام من قبل مثل الرجل الحديدى, الرجل الأخضر أو كابتن أمريكا وجمعها فى فيلم واحد يساعد على ثراء السيناريو إلا أن الفيلم رغم الميزانية الضخمة لم يقدم جديدآ سواء من حيث القصة أو المؤثرات البصرية سوى أنه يعتبر نقلة شكلية فى الأفلام التى تعتمد على الكوميكس  وأصبح واحد من الأفلام الأعلى إيراداتآ فى تاريخ السينما الأمريكية.‬

درجة الفيلم : 6,5 من عشرة


فيلم رعب أنجليزى حول محامى شاب يذهب إلى قرية فى الريف الإنجليزى لتصفية إرث سيدة توفت, يكتشف أن شبح امرأة من تلك القرية ينتقم من الأهالى بقتل أطفالهم.

دور بطل الفيلم الممثل دانيال رادكليف لا يختلف كثيرآ عن دوره السابق فى سلسلة أفلام هارى بوتر من حيث الفانتازيا وتعامله مع القوى الخفية.
رغم أن السيناريو لم يقدم جديدآ وكان إيقاعه بطيئآ ومضمونه قليلآ إلا أن المخرج – فى ثانى أفلامه – نجح فى إيجاد جو من الغموض يحيط بالأحداث.

درجة الفيلم : 6 من عشرة



فيلم تاريخى إسطورى حول إقدام برسيوس على إنقاذ أبيه زيوس من براثن كرونوس والمتحالفين معه.

عودة جديدة لعالم الأساطير الإغريقية بعد عامين من الفيلم السابق ‪Clash of the Titans‬ الذى حقق نجاحآ جيدآ.
يسير هذا الفيلم فى نفس الإتجاه مع نفس النجوم البريطانيين ولكن هذه المرة مع مخرج جنوب إفريقى لم يكن موفقآ فى فيلمه السابق ‪Battle Los Angeles‬ إلا أنه يستند هنا على سيناريو جيد وخدع بصرية رائعة.

درجة الفيلم : 7 من عشرة



فيلم أكشن حول شاب أمريكى يتم إختطاف أسرته أثناء رحلة بحرية ليكتشف تورط والده – العميل السرى – فى سرقة حقيبة هامة.

سيناريو الفيلم الذى تدور أحداثه فى اسبانيا لا يتيح الفرصة أمام المشاهد لفهم ما يحدث وسوء التصوير لا يتيح الفرصة للإستمتاع بمشاهد المطاردة التى بذل فيها مجهودآ.
بطل الفيلم الممثل هنرى كافيل لن يقدم بعد أوراق إعتماده رغم أن فيلمه القادم إنتاج جديد لسوبرمان.

درجة الفيلم : 5,5 من عشرة


مهندس / دانيال تانيليان - سكندرى عاشق للسينما ومحب للفنون

قصر التذوق بسيدى جابر: أنغام الصمت

نظم قصر التذوق بسيدى جابر معرضآ للفنانة السكندرية الشابة هالة عرفة وقام بإفتتاحه مساء يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو 2012 الأستاذ الدكتور أحمد فؤاد حسن مهدى نقيب الفنانين التشكيليين بالإسكندرية. اختارت الفنانة هالة عرفة – خريجة فنون جميلة, قسم التصوير, 2010 – العنوان أعلاه كعنوان لمعرضها حيث أن الرسم بالنسبة لها مثل عزف الموسيقى.

أغلب لوحاتها تميل للأسلوب التأثيرى الذى ترتاح له وتستمتع بتنفيذه – كما تقول الفنانة هالة – وتعبر عن المناظر الطبيعية أو الأحياء الشعبية إلى جانب قدرة الفنانة العالية فى التعبير عن موضوع ما كما فى اللوحة التى رسمتها بمناسبة مؤتمر السلام بشرم الشيخ أو مشروع تخرجها الذى يعبر عن تقييد الحرية.





ألوان لوحاتها جميلة ومريحة, تستخدم بكثرة الأزرق والبنى مع وفرة فى درجات اللون الواحد. فنانة واعدة فى بداية مشوارها الفنى نأمل أن تقدم لنا العديد من المقطوعات المتميزة.



مهندس / دانيال تانيليان - سكندرى عاشق للسينما ومحب للفنون