الخميس، 4 فبراير 2010

شاهدت في السينما



فيلم خيال علمى وفانتازيا يطرح قضية أخلاقية ويدور حول شخص يقوم بتسليم بعض الأسر المقيمة فى مدينة بها مركز أبحاث فضاء صندوقآ به زر يمنح من يقرر الضغط عليه مليون دولار مقابل موت شخص لا يعرفه.

الفيلم مبنى على قصة قصيرة بلورها بإسلوب مناسب المخرج ريتشارد كيلى معتمدآ على معرفته بوكالة ناسا للفضاء حيث عمل والده وإختار لأحداث الفيلم سنة 1976 التى هبطت فيها لأول مرة مركبة فضاء على كوكب المريخ. الفيلم يدفع المشاهد للتساؤل حول الكثير مما يراه وبه عدة رموز يمكن لكل مشاهد أن يفسرها طبقآ لرؤياه مثل موزع الصندوق وهؤلاء الذين ضربتهم الصاعقة, وما أكثر الأزرار فى حياتنا.

درجة الفيلم : 6,5 من عشرة

2012

فيلم عن حلول دمار للقشرة الأرضية فى عام 2012 نتيجة تغييرات مناخية ومحاولة النجاة فى أفلاك على غرار سفينة نوح.فيلم سئ للمخرج والمشارك فى السيناريو رولاند ايمريك (Independence Day, The Day After Tomorrow ) الذى يبدو أنه تبنى قضية المخاطر التى تهدد عالمنا. كل ما قام به هنا هو أنه جمع بين أحداث فيلميه الأخيرين وأفلام الكوارث السابقة عن الزلازل والفيضانات والنيازك والسفن التى تغرق فى إطار من الحيل المبهرة ولكن من خلال سيناريو ساذج وإخراج غير موفق وأداء باهت للممثلين بإستثناء وودى هاريلسون (صاحب محطة إذاعة منعزل).بإختصار كارثة فنية صغرى تحذر عن كارثة طبيعية عظمى.

درجة الفيلم : 5,5 من عشرة

سيرك الرعب

Cirque du Freak : The Vampire's Assistant

فيلم فانتازيا عن شاب يضطر لإنقاذ صديقه من الموت الإثضمام لسيرك الغرائب حيث العاملون فيه من مصاصى الدماء لكن غير تقليديين. الفيلم موجه أساسآ للمراهقين ويمهد فى حالة نجاحه لسلسلة أفلام جديدة حول هذا السيرك حيث الإمكانية لإستخدام مؤثرات بصرية تعجب المشاهد.

الفيلم مسلى وتشارك فيه سلمى حايك فى دور ثانوى بلحية!

درجة الفيلم : 6 من عشرة

مهندس / دانيال تانيليان - سكندرى عاشق للسينما ومحب للفنون

ليست هناك تعليقات: