الجمعة، 7 سبتمبر 2012

شركات الإنترنت .. والماء والكهرباء


تقوم الدنيا بحق عندما تقطع المياه والكهرباء، ولا تنقطع الإعتصامات والمظاهرات والانتقادات بسبب تردي حالة مرفقي المياه والكهرباء. لكن إذا عدنا بالذاكرة لأسبوع قبل ٢٥ يناير ٢٠١١ وأسبوع بعده، لما نسينا القطع المتعمد لخدمة الإنترنت.  يبدو أن هذه الأيام قد عادت بسبب جشع شركات الإنترنت، في الأغلب. 

اختبار أول: Download 110 Kbps - Upload 20 Kbps
نتيجة وزمن اختبارين أجريتهما على سرعة الشبكة
الخط الأزرق في الأسفل: سرعة الشبكة عندي - الخط الأخضر العلوي: متوسط السرعة العالمية !!
فأنا مشترك في شركة تي داتا TeData التي تعلن أنها أكبر شركة إنترنت في مصر، والأسرع، مسميات على نمط شجيع السيما ونجم الشباك. الخدمة بالغة السوء، من بطء وانقطاع، أما الدعم الفني فيتصور أن الزبون أهطل وعبيط ومتخلف، إذا اتصلت بهم يكون العذر، آخ يوجد تحديث في قواعد البيانات، كَلِمنا بعد ساعة، وتأتي الساعة بعد الساعة، واليوم بعد اليوم والعذر هو هو؛ طبعا الحكاية ليست تحديث في قاعدة البيانات. لكن أليست هي في التخلف والعجز عن استيعاب التكنولوجيا وفي الجشع الذي يحمل الشبكة بأكثر من طاقتها؟ أرجو التصحيح لو كنت مخطئًا. أهم شئ عند الشركة، رسالة أول كل شهر على المحمول، نذكركم بميعاد السداد!!

الصور توضح الاختبارات التي تظهر التواضع الشديد في مستوى الخدمة التي يُفترض أنها 512 Kbps، ونعلم جيدًا أنها لأسباب فنية تكون في حدود 405 Kbps لا 110 Kbps.

من يحاسب تلك الشركات على ما قد يُكَيَفُ نَصباً وخداعًا واحتيالًا؟ يبدو لا أحد، لماذا؟ لن تكون هناك مظاهرات ولا اعتصامات لانقطاع الإنترنت،،

Twitter: @albahary

ليست هناك تعليقات: