الأربعاء، 30 يوليو 2014

قبل أن تنهار العمارة على الرؤوس في مدينة نصر ...

الجشعُ مرضٌ استشرى وضربَ كلَ شبرٍ في مصر متمثلًا في باعة جائلين وأكشاك عشوائية واستيلاء على شقق الطوابق الأرضية وتحويلها إلى محالٍ ومعارض سيارات بالمخالفة لكلِ قواعدِ الأمنِ والسلامةِ.  وأتحدثُ تحديدًا عن منطقة تقاطع شارع أبي داود الظاهري وشارع الطاقة بالحي الثامن بمدينة نصر والتي أصبحت عنوانًا للفوضى والجشع. جراحاتٌ في كل مكان ومقاه في تقاطعات الطرق وأكشاك يُباع فيها وبجوارها الكيف، وماله طالما محافظة القاهرة وحي مدينة نصر سُكتم بُكتم.

أخرُ سلسلةٍ المخالفات الجَشِعة المتحدية للدولةِ ولهيبتِها قيام مالكُ مخبزٍ في مدينةِ المبعوثين بالحي الثامن من مدينة نصر  بالظهور كمشتري لشقةٍ في الطابق الأرضي  في عمارة ١٥ بمدينة المبعوثين عند تقاطع شارع الطاقة مع امتداد أبي داوود الظاهري.  في أول الأمر إدعى أن الشقة لسكنى والدته المقعدة الغالية عليه جدًا جدًا، وبعد أيام معدودة أصبح الغرض تجاريًا!! يريدها تجارية بعد ارتفاع أسعارِ الوقودِ، يريدُ مواجهة "المعايش"!! مطلوب من السكان أن يصدقوا ويقتنعوا ويبكوا!! لا بدَ أن يهدم الأرضيات لأقصى عمق وأن يهدم في الحوائط، الحوائط سابقة التجهيز ولا يمكن هدمها، مش مهم، سيأتي بمن يدعي أنه مهندس، تفصيل، يحلل له ما يريد!! تحت عين "مهندسه" بدأ تنفيذ مخططه الشيطاني المستهتر بكل أسس الدولة الحديثة ليلة الجمعة ٢٥ يوليو، ولما اعترض السكان اختفى وظهر يوم الوقفة الأحد ٢٧ يوليو وهدم واجهات الشقة ونزل بمستوى الأرض لأدنى مستوى!! طبعًا حي مدينة نصر شرق سيكون نائًما والاتصال برقم ١٢٢ من المتعذرات، هذه حسبته. وصلت الشرطة حوالي الخامسة مساءًا وتم تحرير محضر برقم ١٨ بتاريخ ٢٧ يوليو في مركز شرطة عزبة الهجانة بمساكن الشروق. نبهوننا في مركز الشرطة بأن تكرار التعدي على العقار وارد في قادم الأيام، ولا بد من التوجه إلى حي مدينة نصر شرق.  

إذا كانت الإزالة في مدينة نصر تترك المخالفات الفاضحة، لمن نذهب؟ لا شرطة تأتي بسهولة، ولا طواريء محافظة القاهرة رقم ١١٤ ترد، أين أنت يا رئيس الوزراء، يا محافظ القاهرة، يا رئيس حي مدينة نصر؟ هل ننتظر حتى تمام تنفيذ المخطط أم يكون التدخل وأخذ التعهدات اللازمة بعدم تغيير ما نص عليه عقد الشقة من أنها لغرض السكنى فقط؟! هل ننتظر حتى تنهار العمارة ويصبح سكانها في خبر كان؟ هل تؤخذ عليه التعهدات اللازمة بعدم التعرض للسكان؟! لقد غرقت عَبارة البحر الأحمر بعلم الجميع، هل تلحقها أمام الجميع عمارة ١٥ - مدينة المبعوثين - الحي الثامن - تقاطع أبي داود الظاهري مع شارع الطاقة؟  

Twitter: @albahary

ليست هناك تعليقات: