الاثنين، 19 أكتوبر 2015

الانتخابات .. رسالة الشعب

قاطع الشعب الانتخابات،  نسب التصويت هي الأقل منذ عقود. رسالة شديدة الوضوح من الشعب الذي تصورونه دون مستوى ذكائهم  وتدبيرهم وتخطيطهم، لكنه بمنتهى الوضوح نزلهم علي فشوش.  


تبارى الإعلام الفضائي والورقي في التحليل بنفس الوجوه التي ملها وكرهها، الوجوه المؤبدة. لماذا ينتخب الشعب وهو يرى أن الفساد قد زاد؟ لماذا ينتخب الشعب وهو يرى أن الحال من سئ لأسوأ وهو بالكاد يجد قوته؟ لماذا ينتخب الشعب وهو يرى نفس الوجوه الكريهة المنافقة المتقلبة على موائد كل العصور تتسول صوته؟ لماذا ينتخب الشعب وهو يرى إعلام ملاكي لا يعبر عنه إنما عن من يديرونه من رؤساء تحرير وأصحاب أموال؟ لماذا ينتخب الشعب وهو يرى أن الكذب عليه ممنهج وأن الوعود كلها فشنك؟

جريدة الوطن ١٨ أكتوبر ٢٠١٥
الشعب وضع الكل في إطاره ومكانه وحجمه.  لو أراد التوجه للجان الانتخابات ما عدم وسيلة، إنه بوضوح مقاطعة شعبية، لا دخل للإخوان بها، حتى نقطع هذه الحجة المريحة المستخفة.  وحتى لا تستمر النغمة الممجوجة المعتادة أن الشباب هو من قاطع، كما كانت لما حصروا ٢٥ يناير وما بعده فيه؛ الشعب كله قاطع، كبار وصغار، رجال ونساء. 

سيفوز من يفوز في النهاية بكرسي في مجلس الشعب لكنه بلا سند، وهنا موطن الخطر، لأنه فاقد اعتراف الشعب واحترامه؛ الشعب غير راض. على الكل مراجعة نفسه في السياسة والإعلام بعدما رفضهم الشعب

Twitter: @albahary


ليست هناك تعليقات: