الأربعاء، 8 سبتمبر 2010

شاهدت في السينما




فيلم حركة وتشويق حول عميلة مخابرات أمريكية تحاول إثبات براءتها من تهمة كونها جاسوسة مدسوسة لحساب الروس. الفيلم ملئ بالمطاردات والحركات الخطيرة, المنازلات وجثث القتلى, وإختيار أنجلينا جولى فى دور العميلة محور الأحداث يزيد من جاذبيته إلى جانب أنه يتزامن مع كشف السلطات الأمريكية عن شبكة تجسس لصالح روسيا من ضمنها سيدة إلا أن مؤلف الفيلم كيرت ويمر يكرر أخطاء فيلمه السابق (Law Abiding Citizen) من حيث المبالغات والنهاية المتوقعة التى توحى بجزء ثانى.
يا ترى هل كان الوضع سيكون أفضل لو كان إسم الشخصية بيبر Pepper ؟
درجة الفيلم : 6 من عشرة



فيلم مثير عن عميل سرى مطارد من أكثر من جهة لحيازته بطارية ذات طاقة متجددة قام بإختراعها شاب كان هذا العميل مكلفآ بحراسته وعن فتاة يتصادف وجودها فى نفس المكان والزمان والعلاقة التى تنمو بينهما.
السيناريو لا غبار عليه, الحوار ممتع, المونتاج متميز, الإخراج مناسب والأداء رائع من البطلين خاصة كامرون دياز التى رغم قيامها بدور فتاة ساذجة إلا أن الفيلم يعطيها مساحة مساوية لدور توم كروز وعنوان الفيلم بالإنجليزية يؤكد ذلك. إذا لم نتأخر كثيرآ أمام القصة وتغاضينا عن ضعف بعض الخدع البصرية سوف نجد فيلمآ ممتعآ ومسليآ إلى حد كبير.
درجة الفيلم : 7 من عشرة



فيلم تاريخى حول الشخصية الأسطورية روبن هوود. تتزامن الأحداث مع عودة الملك ريتشارد قلب الأسد من الأراضى المقدسة وفى صحبته روبن لونجسترايد (لم يكن معروفآ بروبن هوود بعد) الذى يقوم بدور هام فى مقاومة غزو قوات الملك فيليب الفرنسى لإنجلترا.
لم يركز السيناريو على شخصية روبن أو بطولاته مما أتاح فرصة التألق لمعظم الممثلين فى أداء أدوارهم المرسومة جيدآ ولكنه فى نفس الوقت لم يساهم فى جماهيرية الفيلم.
نهاية الفيلم تعلن عن بداية أسطورة روبن هوود وربما عن جزء ثانى يتناول مغامراته.
درجة الفيلم : 7 من عشرة


مهندس / دانيال تانيليان - سكندرى عاشق للسينما ومحب للفنون

ليست هناك تعليقات: