الأحد، 22 يونيو 2008

شاهدت في السينما



الرجل الحديدي Iron Man شخصية جديدة من مارفل كوميكس الذي قدم لنا من قبل شخصيات الرجل العنكبوت Spiderman والمارد الأخضر Hulk و الشبح الراكب Ghost Rider. هذه المرة اقتصر الجديد على اسم و شكل الشخصية وعلي بعض المؤثرات البصرية الملفتة. الفيلم يحقق حالياً ايرادات عالية و لكنه لم يمتعنى كثيراً. درجة الفيلم 6 من عشرة.


إنديانا جونز و مملكة الجمجمة الكريستالIndiana Jones and the kingdom of the crystal skullأخيراً، جزءٌ جديدٌ من سلسلة افلام انديانا جونزالناجحة . الفيلم مسلى الى حد كبير و يحتوى على احداث مثيرة، أمتعها فى نظرى تلك التى جرت فى الأدغال و شملت مبارزة بشكل جديد وفريد. هاريسون فورد ما زال يتمتع بحضور قوى رغم سنه المتقدم (الفيلم تعامل بذكاء مع سن الشخصية). هناك أيضاً القديرة كيت بلانشيت و الواعد شييا لاباف (Disturbia , Transformers). عندما يلتقى جورج لوكاس المشارك فى قصة الفيلم مع ستيفن سبيلبرج مخرج الفيلم لا بد أن نتوقع لقاءاً من النوع الثالث. درجه الفيلم 7 من عشرة.


بلا أثر Untraceable فيلم بوليسى يواكب العصر. المقصود هنا عصرالكمبيوتر و الإنترنت و برامج التلفزيون الواقعية، فنرى هذه المرة جرائم على الهواء مباشرة. و سواء كان هناك أثراً أم لا، فالمهم عدد المشاهدين. الفيلم قد يصدم بعض الشئ لعنفه إلا إذا استثنينا معتادى مشاهدة أفلامٍ من نوعية منشار Saw . ديان لين تؤدى المطلوب وهو ليس بالكثير. درجة الفيلم 6 من عشرة.


الترحيل Rendition الفيلم يتناول موضوعاً تكرر كثيراً فى الفتره الأخيرة وهو الإرهاب . إلا أن مخرج الفيلم جافن هود الجنوب أفريقى وهو مخرج فيلم تسوتسى Tsotsi الحائز على أوسكار أحسن فيلم أجنبى عام 2005 يقدم لنا فيلماً متميزاً معتمداً على سيناريو ذكى وممثلين جيدين خاصة ميريل ستريب الرائعة فى مشاهدها . هناك أيضاً ممثل مصرى الأصل هو عمر متولى الذى شارك من قبل فى فيلم ميونيخ Munich. الفيلم فاجأني. درجة الفيلم 7,5 من عشرة.


مهندس / دانيال تانيليان - سكندرى عاشق للسينما ومحب للفنون

ليست هناك تعليقات: